-->

شرح VPS + RDP وما هي صلاحيات الادمن

    بسم الله الرحمان الرحيم

    هذا الموضوع معقد جدا عن البعض او الكثير من الاشخاص ولا يوجد من يشرحة بطريقة تسهل علي فهمة لانة ليس عند الكثير من العرب ثقافة القراءة.

    ما هو Vps ؟

    الفي بي اس هو مجموعة من السيرفرات وتعني شبكة كبيرة متكاملة من حيث الهارد وير والانترنت والرامات والبروسيسور والوندوز مما يعني انة مثل كمبيوتر كامل متكامل ولاكن وهمي وليس حقيقي وانت تتحكم بة عن بعد ، وال Vps هي كلمة مختصرة عن كلمتين وهية : الاولي virtual private server وتعني خادم الافتراضية الخاصة وهو المقصود انة سيرفر ملكك وليس لاحد غيرك وخاص انت فقط من تستخدمة
    والثانية : Virtual personal Server وتعني الخادم الشخصي الافتراضي .

    ما هو RDP ؟

    هو كمبيوتر خارق الامكانيات وهو متشابة مع VPS ولكن أقل من امكانيات VPS وهذا الحاسوب أر دي بي حيث تصل امكانتة الي 50 جيجا رام و وهارد وير يصل الي 1 تيرا بايت وهو حاسوب خارق الانترنت حيث يستخدم دولة اجنبية حيث تصل سرعتة الي 1 جيجا بايت انترنت في الثانية الواحدة وكلمة RDP مختصرة من كلمة Remote Desktop Protocol وهية التحكم في الحاسوب عن بعد .

    ما هية أستخدمات VPS ؟

    اولا : واهم أستخدام هية رفع أستضافة مواقع علي VPS وتعني انك اذا كنت تمتلك موقع او انشئت موقع وعدد الزوار كبير للغاية و يتم وقوع الموقع عند تخطي عدد زوار الاستضافة لذالك يجيب ان يتم رفع هذا الموقع علي VPS حتي لا يقع السيرفر ويصبح الموقع الذي تمتلكة سريع للغاية .

    ثانيا : يمكن أستخدام VPS من حيث برامج تعدين العملة أي صنع عملة رقمية وتضيفها الي حسابك البنكي وتربح الكثير من الدولارات من تعدين العملة واشهر عملة هية BITcoin وهية من اشهر العملات علي الانترنت في الوقت الحالي ولكن ملحوظة يجب ان تمتلك صلحية الادمن وساحكي عنها بعد قليل حتي يتم تثبيت برنامج تعدين العملة .

    ثالثا : يتم رفع الالعاب الاونلاين علي VPS مثل لعبة كونكر تهيس او كروس فاير تهيس حتي يتم تشغيلها اونلاين لا يمكن الاستغناء عن الفي بي اس .

    رابعا : يتم تحميل الافلام والالعاب ورفع الفيديوهات علي الانترنت مثل الرفع علي اليوتيوب لا ياخذ اكثر من 5 دقائق مهما كان وقت الفيديو لديك الذي يتم رفعة علي الانترنت.
    ما الفرق بين VPS و RDP ؟

    VPS هو الذي يتم الرفع علية الاستضافة والالعاب الاونلاين ولا يتم فعل هذة الاشياء في RDP .

    سعر VPS يتراوح بين 8 دولار الي 130 دولار شهريا علي حسب امكانيات الحاسوب الذي تشترية وهمي ويكون سعر RDP أقل من هذا .

    *(ملحوظة)* -: لا تبحث عن أي شئ يخص VPS مجانا سوف تتعب نفسك علي الفاضي ولن تجد VPS مجاني واذا وجدت شرح حقيقي لفي بي اس مجاني سيشتغل معك يوم او يومين ولن يعمل ثانيا .

    الادمن - ADMIN -: هية صلاحيات تعني انك تتحكم كاملا في ال VPS ويعني انك تستطيع ان تمسح وتضيف برامج للفي بي أس ، حيث ال VPS الذي لا يكون بصلاحيات الادمن لا يمكنك ان تضيف اي برامج لة مثل برامج تعدين العملة الرقمية لربح الاموال ، وهناك شركات لا تحب تعدين العملة علي ال VPS لذلك تمنع تصطيبها قبل شرائك لل VPs تواصل مع الدعم الفني وأسالهم اذا كان يمكن أشتغال برامج التعدين ام لا .

    شركات تقبل التعدين بصفة الادمنز :



    وهذا الفيديو لشرح الموضوع بقدر الامكان واتمني ان يعجبكم شرحي



    شارك المقال
    a
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رجبولة تك : RagabolaTc .

    مقالات متعلقة